تابعنا على منصة أخبار جوجل
أخر الاخبار

استخدام ChatGPT في الدراسة: نصائح بسيطة للاستفادة القصوى من خدمة المساعدة الذكية

ظهرت مخاوف عديدة من استخدام الطلبة لتقنيات الذكاء الاصطناعي وChatGPT لكتابة المقالات المطلوبة منهم أو أداء المهام الدراسية المختلفة الأخرى دون جهد. ورغم ذلك، يمكن لجميع الطلبة استخدام ChatGPT للمساعدة في الدراسة بطرق منطقية تحفزهم على الإبداع والتفكير، ومن هذه الطرق ما يلي:
استخدام ChatGPT في الدراسة: نصائح بسيطة للاستفادة القصوى من خدمة المساعدة الذكية

1- استخدام ChatGPT لمناقشة المواضيع:

يمكن لإجراء محادثة مع شخص آخر لمناقشة موضوع معين أن تمنحك أفكارًا جديدة، وهذا الأمر يمكنك تطبيقه مع روبوت الدردشة ChatGPT.

اسأل روبوت ChatGPT عن موضوع ترغب في كتابة مقال عنه وتناقش معه كأنه شخص حقيقي، ستلاحظ أن الروبوت يمحنك أفكارًا جديدة ستساعدك في الوصول إلى حلول أكثر إبداعًا يمكنك إضافتها إلى الموضوع الذي تكتبه.

2- استخدام ChatGPT لتلخيص المقالات:

إذا كان عليك قراءة الكثير من المقالات أو التقارير، فحاول استخدام روبوت ChatGPT لتلخيصها. هذا سيساعدك في توفير الوقت والجهد وتعزيز الإنتاجية أثناء الدراسة، حيث ستتمكن من الوصول إلى النقاط الأساسية في كل مقال دون الحاجة إلى قراءته كاملًا.

جرّب إدخال رابط لمقال طويل في مربع الدردشة مع ChatGPT واطلب منه تلخيصه، وخلال أقل من دقيقة سيكتب فقرة تلخص الموضوعات الرئيسية المذكورة في المقال بطريقة بسيطة وسهلة الفهم.

3- استخدام ChatGPT لتنظيم الملاحظات:

إذا كان من الصعب قراءة ملاحظاتك أو فرزها، فيمكن أن يساعدك ChatGPT. فإذا كنت تدوّن ملاحظات في مستندات جوجل على سبيل المثال، وأثناء التدوين تضيف الكثير من المعلومات لكل الفصول الدراسية في مستند واحد، فقد يصبح من الصعب إعادة ترتيبها.

في هذه الحالة، انسخ ملاحظاتك وضعها في مربع الدردشة واطلب من ChatGPT إخبارك بأهم المعلومات الموجودة فيها. سيعطيك الروبوت ملخصًا مفيدًا يتضمن أهم المعلومات بطريقة بسيطة مما يساعدك في تحديد المعلومات التي يجب التركيز فيها أثناء الدراسة.

4- استخدام ChatGPT لاختبار نفسك:

اطلب من ChatGPT اختبارك في موضوع معين تدرسه، وذلك بالانتقال إلى الموقع الرسمي للروبوت ثم كتابة: اختبرني في … (ثم اكتب الموضوع الذي تدرسه) في مربع الدردشة. بعدها سيطرح عليك الروبوت أسئلة متنوعة، ابدأ بالإجابة عنها، وعندما تكتب إجابات صحيحة، سيخبرك أن إجابتك صحيحة، بالإضافة إلى ذلك، سيقدم معلومات أكثر تفصيلاً حول الإجابة، مما يساعدك في تعرّف المزيد من المعلومات عن الموضوع الذي تدرسه.
سبوتك
بواسطة : سبوتك
"SPOTECH.net" لمتابعة أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باللغة العربية، SPOTECH.net يضع بين يديك أحدث الأخبار التقنية المحلية والعالمية التي تخاطب اهتمامات القارئ العربي. نسعى لنكون متميزين في مجال الصحافة الالكترونية العربية، حريصين على تقديم كل ما هو جديد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-