سيسكو كابيتال تستعرض مجموعتها من حلول التمويل المرنة خلال “جيتكس 2012″

لتسريع وتيرة الابتكار ضمن قطاع الأعمال في الشرق الأوسط

سيسكو كابيتال تستعرض مجموعتها من حلول التمويل المرنة خلال “جيتكس 2012″

 شركة وساطة التمويل التابعة لسيسكو تُمكّن العملاء في الشرق الأوسط من الحصول على أحدث حلول التكنولوجيا بما يناسب احتياجات أعمالهم

 ضمن فعاليات معرض جيتكس Gitex لعام 2012، قامت شركة سيسكو كابيتال Cisco Capitalبعرض مجموعتها من حلول التمويل المتاحة للعملاء عبر أنحاء الشرق الأوسط. وتعتبر “سيسكو كابيتال (دبي) المحدودة”، المملوكة لشركة سيسكو بالكامل والخاضعة لأنظمة سلطة دبي للخدمات المالية التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها، بمثابة وسيط تعمل على تقديم حلول التمويل لتمكين عملاء سيسكو من المؤسسات من الحصول على أحدث تقنيات سيسكو المتطورة. ومنذ إطلاقها في 2009، تقدم “سيسكو كابيتال” (ذراع التمويل لدى سيسكو) خدماتها للعملاء عبر كافة أنحاء منطقة الخليج وشمال أفريقيا وبلاد الشام وأجزاء من أفريقيا الوسطى، إذ توفر التمويل للعملاء من المستخدمين، بما في ذلك التأجير والقروض لمنتجات وخدمات سيسكو.

وتتخصص “سيسكو كابيتال” في توفير حلول التمويل لعملاء سيسكو وشركائها الموزعون حول العالم، وتعمل على تسهيل تحقيق النمو والمبيعات المربحة بشكل واقعي، وذلك من خلال تشكيل خيارات تمويل فريدة لحلول سيسكو تناسب تقنيات وأسواق ومناطق جغرافية معيّنة في أكثر من 145 بلداً في كافة أنحاء العالم. ومن خلال توفير حلول مصممة حسب الطلب لتسهيل الحصول على تمويل للاستثمار في التكنولوجيا، فإنه يمكن للمؤسسات توزيع تكاليف الحصول على التقنيات الحديثة والخدمات عبر فترات من الزمن، وزيادة تدفق المال والحفاظ على موازين رأس المال.

أبرز النقاط والحقائق:

• تختص “سيسكو كابيتال”، شركة الخدمات المالية عالمية المستوى، بتمويل تقنيات وخدمات الشبكات والاتصالات لعملاء سيسكو وشبكة شركائها الموزعين حول العالم. وتعتبر “سيسكو كابيتال” جزءاً من حلول سيسكو الشاملة، إذ تتفهم متطلبات العملاء المتعلقة بمنتجات سيسكو وخدماتها على نحو أفضل من البنوك أو المؤسسات المالية.

• تشتمل حلول “سيسكو كابيتال” على:

- تمويل التكنولوجيا: توفر “سيسكو كابيتال” خيارات تمويل مرنة ومذهلة لحلول سيسكو التقنية، بما في ذلك التجهيزات المادية والبرمجية والخدمات.

- تمويل شبكة الموزعين: من خلال شبكة شركائها الموزعين، توفر “سيسكو كابيتال” خطوط ائتمان وشروط دفع تتجاوز شرط سيسكو المعياري للدفع خلال فترة 30 يوم.

• التجهيزات المستعملة: تأخذ “سيسكو كابيتال” على عاتقها كل ما يتعلق بإعادة بيع تجهيزات سيسكو المعتمدة المُجدّدة، بما في ذلك المنتجات التي توقف إنتاجها والمنتجات المُسترجعة بعد انتهاء مدة التأجير.

• فيما تتوسع مجموعة حلول التأجير من “سيسكو كابيتال” ويتزايد انتشارها بشكل مدروس، تستفيد سيسكو من القيمة التي توفرها “سيسكو كابيتال” للعملاء والشركاء والأطراف المعنية. فهي تتبع ممارسات إقراض مدروسة، مع اعتدالها في حساب وتقدير عائدات هذه الأنشطة.

• تهدف “سيسكو كابيتال” إلى دعم تطور أعمال عملائها وإتاحة فرص النمو (لإجمالي العائدات) والربحية (لصافي الأرباح) لشركائها. وفي هذا السياق، قامت “سيسكو كابيتال” بإحداث وتطوير عملية مراجعة نظرية وكمّية تراقب احتمالية التخلف عن الدفع، والخسارة المترتبة على ذلك، والخسارة المتوقعة، والخسارة غير المتوقعة، والخسارة الفادحة.

وبهذه المناسبة، قال ريك فيليبس، المدير الإقليمي لشركة “سيسكو كابيتال” في الشرق الأوسط: “في ظل بيئة الأعمال التنافسية التي نمرّ بها حالياً، يتعين على عملائنا الحفاظ على الأفضلية التنافسية من خلال مواكبة استثمارات التكنولوجيا. ولتحقيق تلك الغاية، لا يقتصر القرار الذي يتخذونه على تحديد ما يشترونه، بل يتعدى ذلك إلى تحديد كيفية شرائه. وهنا يأتي دور حلول تمويل “سيسكو كابيتال” التي تساعد عملاءنا على الاستفادة المثلى من ميزانياتهم،

بما يتيح لهم التركيز على تلبية احتياجات العملاء وتنمية أعمالهم. وإن توفير حلول أعمال شاملة يسمح لنا بالعمل بشكل أكثر استراتيجية مع عملائنا عبر أنحاء الشرق الأوسط لمساعدتهم على تحقيق أفضلية تنافسية من شأنها تمييز منتجاتهم وخدماتهم عن منافسيهم”.