أسهل طريقة للتحميل من متجر غوغل بلاي

يعاني مستخدمو هواتف الأندرويد Android في سوريا والسودان من عدم القدرة على الوصول إلى متجر أندرويد للتطبيقات Google Play وذلك بسبب الحظر التقني الذي تفرضه الولايات المتحدة على هذين البلدين, و جميعنا يلجأ إلى المتاجر البديلة لتحميل التطبيقات و لكن يبقى متجر Google Play هو الأشمل.

هنالك الكثير من الطرق للوصول إلى متجر الأندرويد بعضها بسيط وبعضها معقّد ومعظمها يحتاج إلى رووتRoot ، لكن اليوم سنُعلِمُكم بطريقة سهلة لا تتطلّب عمل Root  للهاتف تسمح لكم الوصول إلى المتجر وتحميل أي تطبيق مجّاني تريدونه على جهاز الكمبيوتر ثم نقله إلى الهاتف وتثبيته عن طريق أي برنامج لإدارة الملفاتFile Explorer .

سوف تكون بحاجة  إلى البرامج التالية:

  1. برنامج Real APK Leecher يمكن تحميله من هنا مع الانتباه إلى أنّ هذا البرنامج لا يعمل إلا إذا كان برنامج الجافا منصّباً على الجهاز.
  2. برنامج VPN مثل Hotspot Shield, Ultra Surf

بعد تحميل البرنامج Real APK Leecher و تثبيته:

1- تظهر لك نافذة فيها حقل البريد الالكتروني المفعّل Gmail Account على الهاتف وكلمة المرور و  Device ID الذي يمكنك الحصول عليه عن طريق كتابة الرمز التالي على الهاتف: *#*#8255#*#*  ثم البحث عن Device ID كما في الصورة أدناه.


2- أما  في الحقل  Choose default folder to save downloaded apps  اختر المجلّد الذي تريد أن يتم حفظ ملفات apk المحمّلة فيه.
3- أما حقل البلد فبحسب اختيارك للبلد تظهر التطبيقات الخاصة بالبلد المختار.
4- بعد إدخال المعلومات و الضغط على Save ستظهر النافذة التي يمكنك تحميل التطبيقات منها، فقط قم بالبحث عن تطبيق معيّن ثم اضغط على التطبيق المطلوب بالزر الأيمن للفأرة واختر تحميل التطبيق download   وسوف يتم تحميل التطبيق بصيغة apk وسوف تجده في المجلد الذي اخترته سابقاً.