“ويب طب” يطلق تطبيقاً إلكترونياً متخصصاً للعناية بالحامل وصحة الأطفال

 “طب بيبي” يتضمن مراحل الحمل والولادة وتربية الطفل

“ويب طب” يطلق تطبيقاً إلكترونياً متخصصاً للعناية بالحامل وصحة الأطفال

خبر صحفي:

انطلاقاً من الأهمية التي وصلت إليها استخدامات الهاتف المحمول، وفي ظل تسارع وتيرة التطور التكنولوجي، أعلن موقع “ويب طب” عن إطلاق تطبيقاً مجانياً جديداً باللغة العربية متخصصاً في مجال الحفاظ على صحة الام والطفل، ابتداءً من مرحلة الحمل، مروراً بالولادة، ووصولاً إلى مراحل متقدمة لتربية الأطفال وسط بيئة صحية وآمنة. حيث يتوفر تطبيق “طب بيبي” (TebBaby) الجديد في متجر التطبيقات لشركة جوجل “Google Play” ومتجر التطبيقات لشركة آبل “App Store”.

ويتميز التطبيق الجديد بتلبية تطلعات الرجل والمرأة في التخطيط الناجح لمراحل الحمل، ابتداءً من إجراء الفحوصات اللازمة والتحضير النفسي، مروراً بمراحل الحمل، وما يتخللها من متابعة أسبوعية له. كما يوفر التطبيق أيضاً معلومات عن مراحل نمو الجنين، والتغييرات الحاصلة للأم خلال فترة الحمل ودلالاتها وما يتوجب على الزوج والزوجة القيام به خلال كل مرحلة من مراحل الحمل. كما تم تزويد التطبيق بخاصية لتذكير المرأة الحامل بالفحوصات المهمة التي يتوجب عليها القيام بها أثناء مرحلة الحمل لضمان سلامتها والحفاظ على جنينها.

ويواكب تطبيق “طب بيبي” الذي تم تصميمه وفقاً لأرقى المعايير العالمية، التطورات المستمرة والمتلاحقة أثناء الحمل وما بعدها، وذلك من خلال المتابعة المتواصلة للطفل في مراحل نموه الأولى، وجميع المحطات المهمة التي يمر بها عبر تذكير الوالدين بجدول التحصينات الموصى بها في كل مرحلة عمرية.

وإلى جانب هذه المميزات، يوفر التطبيق أيضاً خاصية جديدة ومسلية هي إمكانية إنشاء ألبوم صور للمرأة الحامل وطفلها، يتم من خلاله الاحتفاظ بجميع الصور مع تواريخها والملاحظات المضافة لها ويمكن مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل مباشر.

وجدير بالذكر أن تطبيق “طب بيبي” يعد ثاني إطلاقات “ويب طب”، حيث أطلق في العام الماضي تطبيقاً إلكترونياً عاماً حاز على العديد من الجوائز العربية والدولية، بما فيها جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح في الكويت بعد حصوله على المركز الأول عربياً، وذلك بعدما وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى مئات الالاف.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمود كيال، الرئيس التنفيذي ومؤسس “ويب طب”: “إن إطلاق التطبيق الجديد هو استكمالاً للنجاح الذي حققه تطبيق “ويب طب” الذي قمنا بإطلاقه العام الماضي، كما أنه يأتي في إطار مساعينا الرامية إلى توفير منصات إلكترونية متخصصة في المواضيع الصحية التي تقدم محتوى صحي موثوق ومعتمد من كبرى المعاهد والجامعات الطبية في العالم. وانطلاقاً من أهدافنا الاستراتيجية التي نسعى من خلالها في “ويب طب” إلى إثراء معلومات الأفراد الطبية في مجتمعاتنا العربية بكافة الوسائل المتاحة لدينا، فإننا نعتزم في مراحل مقبلة إطلاق المزيد من التطبيقات الإلكترونية في كافة المجالات الطبية، وذلك للمساهمة في تلبية تطلعاتهم في الحصول على معلومات طبية بطرق سهلة وبسيطة تضمن لهم ممارسة أنماط حياة صحية”.

بدوره، قال السيد فادي الجرجورة، مسؤول المحتوى في “ويب طب” والمشرف على تطوير التطبيق: “نحن على يقين تام بأن زوار “ويب طب” ومستخدمي تطبيقه على الهواتف الذكية سيكونون سعداء في إطلاق هذا التطبيق، والذي نسعى من خلاله إلى توفير معلومات مفيدة لكل امرأة تمر بمرحلة الحمل وتعيش مرحلة الولادة وتربية الأطفال، وذلك باعتبار هذه المرحلة نقطة تحول حقيقية وعلامة فارقة في مسار حياة كل امرأة”.

ويستقطب موقع “ويب طب” حالياً حوالي 5 ملايين زائر شهرياً من مختلف أنحاء دول العالم، في الوقت الذي وصل فيه عدد مستخدمي تطبيق الموقع على الهواتف الذكية إلى أكثر من 800 ألف مشترك، وتتركز اهتمامات زوار الموقع بشكل رئيس الاطلاع على المقالات الطبية المتخصصة، والتعرف على النصائح الضرورية لإتباع أنماط حياة صحية.

ويعتبر موقع “ويب طب”، أول موسوعة عربية شاملة ومتكاملة تعنى بالموضوعات الصحية والطبية على شبكة الإنترنت، توفر معلومات معتمدة من العديد من الهيئات الصحية والوزارات العالمية، بما فيها أعرق الجامعات والمستشفيات الأمريكية والاوروبية، إلى جانب منظمة الصحة العالمية. وقد اكتسب الموقع مع مرور الزمن مصداقية كبيرة، وبات مصدراً موثوقاً للمعلومات الصحية والطبية للناطقين بالعربية في كافة أرجاء المعمورة.