«تريند مايكرو» توفر لعملاء مايكروسوفت الحماية من التهديدات المختلفة

مع تزايد أعداد الشركات والمؤسسات حول العالم التي تتحوَّل نحو السحابة بحثاً عن معايير فائقة من المرونة والسرعة، أعلنت اليوم تريند مايكرو، المزوِّد الرائد عالمياً بحلول أمن بيئة الحَوْسَبَة السحابية، عن توسيع نطاق الشراكة الاستراتيجية الراهنة مع مايكروسوفت لتزويد الشركات والمؤسسات بحماية إضافية لمنصة مايكروسوفت السحابية. مستخدمو حلول مايكروسوفت سيتمكنون بفضل الترتيبات الجديدة من الإيفاء بالالتزامات الأمنية لتطبيقات مثل SharePoint والمنصات السحابية مثل Microsoft Azure وكذلك Windows Server 2012. وبينما تواصل مايكروسوفت تقديم بنية تحتية آمنة، ستتمثَّل مهمة تريند مايكرو في ضمان حماية الهيكلية السحابية والهجينة، وتوفير منصة إدارة مركزية وحماية شاملة للبيانات والتطبيقات ونُظم التشغيل.

وفي هذا الصدد، قال بيل ماكجي، نائب الرئيس الأول والمدير العام، حلول أمن السحابة ومراكز البيانات، تريند مايكرو: “لا استغناءَ للشركات على اختلاف أحجامها عن بيئة الحَوْسَبَة السحابية خلال المرحلة المقبلة لما تتميز به من مرونة وتدرُّجية فائقتين، ولكن يظل الهاجس الأول هو أمن المعلومات والبيانات المؤسسية المخزَّنة في السحابة. وحيث أن الشركات والمؤسسات حريصة على الارتقاء بالإنتاجية والحفاظ على رضا عملائها، لابدَّ من أن يكون أمن بيئة الحَوْسَبَة السحابية موثوقاً إلى أبعد الحدود. وفي هذا السياق، أخذت تريند مايكرو بناصية الريادة في توفير حلول أمنية شاملة في خضم الإقبال الهائل على الحَوْسَبَة السحابية والافتراضية. وتتيح لنا شراكتنا الاستراتيجية مع مايكروسوفت الوصول إلى قاعدة عريضة من العملاء الذين سيستفيدون حتماً من حلولنا المتقدمة والمتكاملة في هذا المجال. وهذه بداية سلسلة من المبادرات التي ستوثِّق شراكتنا مع مايكروسوفت بما يضمن استمرار الإقبال على خدمات الحَوْسَبَة السحابية عبر توفير الحماية اللازمة لها، وبمعايير حماية لا تقلُّ عن تلك المتاحة في مقارِّ الشركات”.

وخلال ملتقى TechEd لأمريكا الشمالية لهذا العام عرضت تريند مايكرو مزايا أمنية جديدة ضمن حلول Deep Security و SecureCloud و PortalProtect دعماً لحلول مايكروسوفت منها:

  • Microsoft Azure: يمكن للشركات الاستعانة بحلول Deep Security وحلول SecureCloud لتوفير ضوابط أمنية للحماية من التهديدات وحماية البيانات على امتداد الأجهزة الافتراضية ضمن بيئة Microsoft Azure. وتشمل تلك الضوابط الأمنية الحماية من البرمجيات الخبيثة، ورصد وصدّ محاولات الاختراق، والتشفير، واقتران ما سبق بسياسة أمنية مركزية مؤتمتة.
  • Microsoft SharePoint: مع انتقال نحو المنصة السحابية من مايكروسوفت توفر حلول Microsoft SharePoint حماية البيانات على امتداد SharePoint ضمن بيئة Microsoft Azure.
  • توسعة وسائط مايكروسوفت: يمكن اختيار حلول Deep Security من تريند مايكرو كتوسعة حماية أمنية عند تهيئة الأجهزة الافتراضية ضمن بيئة Microsoft Azure. كذلك يمكن استخدام توسعات Powershell Extensions لتعزيز انسيابية إتاحة حلولDeep Security و SecureCloud و PortalProtectللأجهزة الافتراضية ضمن بيئة Microsoft Azure وكذلك لمهامّ SharePoint.

من جانبه، قال كوري ساندرز، مدير البرامج الأول، وحدة Microsoft Azure: “بينما نواصل توسيع نطاق الحلول الافتراضية والسحابية، نعلم يقيناً أنَّ أمن المعلومات يظل الشاغل الأول لعملائنا. لذا، نحن حريصون على العمل مع تريند مايكرو لتحقيق أهدافنا، حيث أثبتت الشركة على الدوام جدارتها والتزامها بتطوير أفضل حلول أمن المعلومات المبتكرة الكفيلة بتوفير الحماية للمستخدمين في بيئة الحَوْسَبَة السحابية. ونتطلع إلى تعميق التعاون مع تريند مايكرو خلال المرحلة المقبلة”.

يُذكر أن تريند مايكرو من شركاء مايكروسوفت المعتمَدين، الفئة الذهبية، ودأبت على تطوير أفضل الحلول الأمنية لبيئات مايكروسوفت المختلفة، مثل ويندوز وكذلك Exchange و SharePoint، ومؤخراً توفير أمن الحَوْسَبَة السحابية والافتراضية لكل من Hyper-V و Microsoft Azure. كما أن تريند مايكرو عضو منظومة «برنامج مايكروسوفت للحماية الفعالة» (MAPP) الذي يوفر معلومات الثغرات الأمنية من مركز مايكروسوفت للاستجابة الأمنية فيما يتصل بتحديث الحلول البرمجية من أجل سدِّ الثغرات غير المكتشَفة التي تعلن عنها الخدمة الاستشارية من مايكروسوفت من حين إلى آخر.