“أكتيفيو” تمد منصة نسخ المحاكاة الإفتراضية للبيانات مع “أكتيفيو سكاي”

شركة “أكتيفيو” (Actifio)المتخصصة في نسخ بيانات المحاكاة الإفتراضية للشركات, تعلن اليوم عن توسع كبير في محفظة منتجاتها,و زيادة هائلة في حجم و نطاق منصة البيانات الإفتراضية لفئة المؤسسات. إن العرض الجديد سيزيد من سعة الأداء الوظيفي من نسخة تخزين البيانات لأكتيفيو (Actifio CDS), مما يجعل مثيل المحاكاة لتكنولوجيا الشركة (Virtual Data Pipeline™) متاحا أينما تواجدت بيانات التطبيق من مركز البيانات الأساسية للسحابة العامة.

المنتج الجديد سيكون الأول من نوعه في عائلة جديدة تسمى “أكتيفيو سكاي”( Actifio Sky™), ويمثل علامة بارزة بالنسبة للشركة وهي تتحرك لنطاق أوسع مدي من الأجهزة المتكاملة.

ما الذي تقوم به “أكتيفيو”؟

تصب شركات التوزيع تركيزها اليوم على تحسين المرونة، وخفة الحركة، والتنقل نحو البنية التحتية المستندة إلى السحابة، حتي عندما يحتاجون لإدارة الحجم الكامل من البيانات تتعرض للإنفجار. إن منصة “اكتيفيو” لنسخ بيانات المحاكاة الإفتراضية,تقوم بحل هذه المشكلات ,وإستبدال مجموعة التخزين ونظم إدارة البيانات المتشابكة والمعقدة (مع تكوين نسخ من نفس بيانات الإنتاج) بحل واحد يسمح للعملاء بالاَتي:

  1. التقاط البيانات من تطبيقات الإنتاج وفقا لبيان مستوى الخدمة (SLA) التي يمكن تعريفها في عدد قليل من النقرات وتغييرها في أي وقت.
  2. إدارة دورة الحياة لتلك البيانات بالطريقة الأكثر فعالية، من خلال إنشاء هيئة موحدة (النسخة الذهبية)  التي يمكن تخزينها في أي مكان وتحديثها تدريجيا إلى الأبد.
  3. إستخدام هذه البيانات للدوران على عدد غير محدود من النسخ الإفتراضي لأي إستخدام،و في أي وقت و مكان.

 تقوم “أكتيفيو” بترتيب البيانات في تكنولوجيا المحاكاة للكمبيوتر والشبكات, وفصل بيانات المؤسسات الإستراتيجية المتزايدة عن البنية التحتية السلعية المتزايدة للمؤسسات . وتشير تقديرات “اَي دي سي” (IDC) للسوق العالمية للمنتجات والخدمات في هذا المجال , أن “نسخ إدارة البيانات” ستصل إلي 46 مليار دولار هذا العام.

 وصرّحت “كارلا أرند” ، مديرة برنامج البرمجيات في أوروبا والشرق الأوسط لدي “آي دي سي”, قائلة: “إن مشكلة نسخ البيانات تُعد تحديا كبيرا و الذي تم طرحة للمناقشه من قبل مدراء تقنية المعلومات في أوروبا مِرارا وتَكرارا. ولقد تبين لدي “اَي دي سي” أن حوالي 65% من سعة تخزين القرص الخارجي تستخدم للنسخ من بيانات الإنتاج. وتقوم الشركات بإنشاء لقطات ، والإستنساخ ، والنماذج المقلدة والأرشفة ، و النسخ الإحتياطي للبيانات للوفاء بالإحتياجات المتزايدة لتطوير تطبيقات جديدة (المحمول في المقام الأول), والوفاء بمتطلبات تنظيمية أكثر صرامة حول حماية البيانات والتعافي من الكوارث(على سبيل المثال تنظيم حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي المعلق ) وتوفر البيانات لأغراض إعداد التقارير والتحليلات.” , وتابعت قائلة: “أكتيفيو لديها نهج مثير للإهتمام في حل هذه المشكلة: من خلال الجمع بين نسخ البيانات الإفتراضية، وكفاءة التخزين وخدمات إدارة البيانات الخاصة بالتطبيق, تتيح أكتيفيو للشركات إمكانية توفير النسخ الإفتراضي من البيانات لمختلف حالات الإستخدام. إن المنتج الجديد في العائلة “أكتيفيو سكاي” يمثل بُعدا آخر للقدرات الإبتكارية لأكتيفيو لمساعدة مدراء تقنية المعلومات الأوروبيين في حل التحديات الرئيسية في مجال إدارة البيانات – من المركز حتي السحابة.”

 وحتي الاَن سلمت “أكتيفيو” هذه القدرات من خلال تكوين مخصص  و نشر أدوات متكاملة تجمع بين الأجهزة و البرمجيات, و تسمي “أكتيفيو سي دي إس” (Actifio CDS). وتدعم “أكتيفيو سي دي إس”مجموعة كاملة من الأنظمة الأساسية (VMWare، ويندوز، لينكس، AIX، و Unix …), وتطبيقات (VMWare، SQL، أوراكل، Exchange ، Sharepoint ، و SAP …),و حالات الإستخدام (النسخ الاحتياطي، لقطة، BC / DR، والتنمية والإختبار، والإمتثال، والتحليلات …), و تحجيم التسجيل والخروج بشكل جيد في نطاق مجموعة بيتابايت متعددة.

 “أكتيفيو سكاي” (Actifio Sky™)

 ”أكتيفيو سكاي” هو جيل جديد من تكنولوجيا “أكتيفيو” بنيت بالكامل على أساس تكنولوجيا الشركة (Virtual Data Pipeline), ويتم حمايتها الآن من قبل محفظة متسعة تشمل 36 عملية أو براءات إختراع معتمدة. فهي تمد قوة النسخ الإفتراضي للبيانات من مركز البيانات إلى حافة المؤسسة، وأبعد من ذلك في السحابة.

 توفر “أكتيفيو سكاي” مستوى جديدا من النشر للمرونة والنطاق ، مما يجعلها أسهل ,وفي بعض الحالات من الممكن نقل البيانات مرة أخرى إلى موقع إدارة البيانات المركزية لتحسين حماية البيانات، والحكم، والتحليلات. وسيتم تقديم سكاي لأول مرة في إصدار “روبو” (ROBO Edition) للمكاتب البعيدة/ أفرع المكاتب (ROBOs,) وخيار نشر السحابة لقطاع الأعمال الذي يبحث لتحويل أعباء العمل للشركات إلي السحابة. وجنبا إلى جنب مع أجهزة مركز البيانات (Actifio’s CDS) “أكتيفيو سكاي” يزيل الحواجز التي تعوق حركة البيانات من الحافة حتى المركز، مما يتيح سرعة إدارة البيانات التحويلية والنطاق عبر المؤسسة.

 بُنيت على تكنولوجيا (VDP) الأساسية، وتشمل قدرات “أكتيفيو سكاي”  الاَن علي :

• سهولة التحميل والنشر مع مستوي خدمة وتقديم “واجهة مستخدم” وإدارة بيانات النقاط و النقر لتقديم سرعة في الوقت و إنتاجية.

• ” تمركز التطبيقات” (Application-centric)  وقاعدة بيان مستوى الخدمة للحصول علي قوة حماية البيانات عن بُعد والتعافي من الكوارث للتطبيقات.

• الإنتعاش السريع من فشل المواقع البعيدة، و المركزية، أو في السحابة.

• القدرة على قفز البيانات مباشرة إلى خدمات التخزين السحابية العامة بما في ذلك خدمات موقع أمازون (Amazon).

• براءة اختراع (Dedup-Async Replication) للنسخ المتماثل لبيانات الشبكة وكفائة المساحة من خلال التخزين المباشر إلى (DeDup).

 وعلق ” أناند شودا” المدير الإداري لشركة “سبيكترامي” ,قائلا: “أكتيفيوسكاي تمثل إضافة قوية إلى منصة نسخ البيانات من أكتيفيو. وسيتمكن العملاء الاَن من تطبيق نسخ البيانات الإفتراضي في المواقع عن بَعد أو اختيار تحديد حماية البيانات عبر خدمات سحابية. ومرة أخري تمكن أكتيفيو عملائها  من خفض التكاليف الإجمالية المرتبطة بنسخ بيانات الإدارة حتى يتمكنوا من التركيز على الجوانب الإستراتيجية أكثر في أعمالهم. “

 ويقول”محمد سليمان”، المدير العام لدي (Enterprise Objectives): “تتيح أكتيفيو سكاي للعملاء بناء حماية للبيانات و إستراتيجية الدمج التي لها تكاليف يمكن التنبؤ بها وفوائد للأعمال ملموسة و قابلة للقياس. وخاصة الأفرع أو المكاتب البعيدة التي ليس لديها تكنولوجيا معلومات متواجدة بشكل دائم فيصبح من الصعب التعامل معها عندما يتعلق الأمر بالتخزين والنسخ الإحتياطي وإزالة البيانات المستنسخة. وهذا يجعل أكتيفيو سكاي مغريا للغاية للشركات التي تعرفت علي هذه المشكلة داخل مراكز البيانات الخاصة بهم، أو المكتب الرئيسي، ولكن لم يكن لديهم القدرةعلى معالجتها في المواقع البعيدة لديهم “.

 (Actifio Anywhere)

و قد أعلنت الشركة عن كلا خيارات النشر “أكتيفيو سكاي” في سياق رؤية أوسع نطاقا من المنتجات مما نوقش سابقا.

وقال ” اَش اشوتوش” المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة أكتيفيو :”أكتيفيو سكاي تعطي بالفعل لعملاء المؤسسات لدينا قدرة الوصول إلى مجموعات البيانات ,والذين لم يكن لديهم القدرة سابقا علي الجمع والتحليل والحماية, وتبسيط نموذج نشرالعملاء لدينا موفرة خدمة السحابة .”

“إن تمكين تكنولوجيا أكتيفيو لتشغيل الأجهزة الإفتراضية كان له معلما رئيسيا في رؤيتنا الصحيحة لمنصتنا من البداية. مع إطلاق هذا التمديد للمنصة فإنه يدل على عمق وإتساع التكنولوجيا الكامنة لدينا، وأخذ خطوة مهمة نحو السماح لمجموعة أوسع نطاقا من العملاء عبر أنحاء جغرافية مختلفة وشريحة من السوق الإستفادة من قوة نموذج نسخ بيانات المحاكاة الإفتراضية من أكتيفيو بأي شكل من الأشكال التي تروق لهم؛ بإعتبار الأجهزة متكاملة الإستفادة مجمعة، قائمة، أو تخزين خارجي؛ كالأجهزة الإفتراضية التي يمكن نشرها بسهولة في الحافة أو السحابة؛ أو على شكل سحابة مستندة إلى منصة كخدمة (أجزاء من الكمية المخصصة،) متوفرة عند الطلب ويمكن الوصول إليها من خلال أي جهاز. ونطلق علي ذلك (Actifio Anywhere), وتشير إلى مجموعة مثيرة من منتجات و خدمات أكتيفيو وسوف يراها العملاء معروضة على السوق خلال الأشهر والسنوات القادمة.”